أدخل كلمة للبحث


خطوات لسياحة مريحة الى تركيا



4/04/2019

أنواع البطاقات الإئتمانية


أنواع البطاقات الإئتمانية
البطاقة الإئتمانية (مسبقة الدفع) وهي بطاقة مسبقة الشحن .. يتم شحنها بالريال واستخدامها بكل المحلات بسعر الصرف للعملات المحلية في البلد المستخدمه فيها .. لابد من وجود رصيد .. آمنه ومفيده لأن المبالغ المستخدمة فيها تتحكم أنت في مقدارها .
1 - البطاقة الإئتمانية (العادية) - هذه مفيده للشراء بنظام السلفة وهذا يعني أنك تستطيع أن تشتري وليس عندك رصيد في البنك .. ويكون السداد لاحقا آمنه جداً ويمكن الإعتراض على استخدامها من قبل الغير بدون علمك أو موافقتك .. لاتصلح للسحب النقدي .
2 - بطاقة مدى او الصراف الالي وهي بطاقة للصرف من اجهزة الصرف الالي .. يمكنك استخدامها للمشتريات ويعتمد استخدامها على عاملين .. سعرالصرف للعملة المحلية مقابل الريال وعمولة البنك .. لابد من وجود رصيد كاف لاستخدامها ..
3 -  بطاقة السفر .. وهي بطاقة يتم تحويل الرصيد بعملة الدولة المراد السفر لها (إذا كانت متوفرة من ضمن القائمة المعتمدة من قبل البنك)  .. ويكون سعر الصرف وقت التحويل فقط ،، ولو ارتفع او انخفض سعر الصرف لاحقاً لا تتأثر .. مفيدة جداً في السفر ويمكن استخدامها في المحلات للمشتريات .. ولايوجد عمولة استخدام لها في المشتريات .. العمولة فقط عند السحب النقدي .







osmanle osmanle

الاكثر إهتماما